الاحد 28/02/2021
04:32 بتوقيت المكلا
وزير الأوقاف يناقش أداء مكتب أوقاف ساحل حضرموت وخطة العام الجاري
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد/خاص
الخميس 18/فبراير/2021م
news_20210218_08.jpg
التقى وزير الأوقاف والإرشاد، الشيخ محمد عيضة شبيبة، الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، إدارة مكتب أوقاف ساحل حضرموت(المكلا)، لمناقشة سير الأداء للفترة السابقة، وخطة العام الجاري.

واستعرض مدير عام أوقاف ساحل حضرموت أحمد علي السعدي، أهم الإنجازات التي حققها المكتب في المرحلة السابقة، وما رافق ذلك من تحديات وصعوبات،  والخطة العامة للمكتب للعام الجاري، والتي تأتي ضمن الخطة العامة للوزارة.
وتطرق السعدي إلى الجهود التي يقوم بها المكتب في الحفاظ على الأوقاف، والاهتمام بالعمل التوعوي والدعوي في نشر ثقافة الوسطية و الاعتدال ووحدة الصف، والتحذير من الأفكار المتطرفة، ومن الفكر الحوثي الصفوي الايراني وخطورته على الفرد والمجتمع. الى جانب جهود المكتب التعليمية في تدريس القرءان والعلوم الشرعية.
وأشاد الوزير بهذه الجهود المباركة، مشددا على بذل مزيد من الجهد في تنفيذ خطط العام الجاري، وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب الإداري، واستشعار المسؤولية الدينية والوطنية في العمل. مؤكدا بتذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير أداء  العمل.
وأشار إلى دعم القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية ونائبه ودولة رئيس الوزراء، لإنجاح عمل الوزارة للإضطلاع بدورها الوقفي والإرشادي على أكمل وجه.  
حضر اللقاء مدير التحفيظ بالوزارة معين آل ترك، ومدراء الادارات في مكتب الساحل: المالية محمود أحمد الحبيشي، و الأعيان حسين محسن العطاس، والمشتريات ياسر عثمان باجبير.

  • إقرا ايضاً