الجمعة 24/05/2019
09:03 بتوقيت المكلا
جمعية التكريم لتعليم القرآن الكريم تقيم البرنامج الرمضاني لطلاب التحفيظ بمسجد جامع الشهداء
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد/خاص
السبت 11/مايو/2019
news_20190511_08.jpg
اقامت جمعية التكريم لتعليم القرآن الكريم بمسجد جامع الشهداء بعد صلاه الجمعة الموافق الخامس من شهر  رمضان البرنامج الرمضاني لطلاب  برعاية كريمة من مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت .

وفي الحفل اشار الشيخ / أحمد علي السعدي للمزيد العام لمكتب وزارة الأوقاف والإرشاد ان هـُذآ الاحتفال للقرآن الكريم يأتي في شعر رمضان المبارك الذي انزل فِيَه القرآن وقال لابد ان نجعل القرآن العظيم منهاجا لنا في حياتنا وقد اكرم  الله الأمة بهذا القرآن الكريم .
داعيا كافة شرائح المجتمع الى دعم كل الجمعيات والمؤسسات التي تهتم بالقرآن مشيرا الى أن مكتب الأوقاف والإرشاد سيقدم الدعم لكل الجمعيات والمؤسسات التي تهتم بتعليم القرآن وعلومه وتعمل على تعليمه للشباب والأطفال وتنظم الحلقات لتحفيظ القرآن الكريم معربا عن شكرهم وتقديرهم  لجمعية التكريم لكل ما يقدمونه من عمل واهتمام بالقرآن وبناء المساجد منها مسجد بر الوالدين الثالث بجول مسحة داعيا المجتمع للمساهمة في بناء بيوت الله.
من جانبه اشار الشيخ علي بن سالم باحمادي رئيس جمعية التكريم لتعليم القرآن الكريم بان هذا البرنامج يأتي مــِْن حلقات التحفيظ للجمعية تأكيدا على أهداف الجمعية لإشاعة حكم القرآن بين أوساط المجتمع وقال ان الاهتمام بالقرآن والعناية به هو شرفا لنا وينبغي على كل مسلم ان يعتني به والدفع بنشره والتمسك به داعيا جميع الحاضرين للحفاظ عليه والعمل بأحكامه ودعا رئيس الجمعية كافة الناس إلى لتقديم الدعم والمساندة للجمعيات والمؤسسات التي تهتم بتعليم القرآن وكذلك المساهمة في بناء المساجد .
شاكرا كل من ساهم في ترتيب وتنظيم وانجاح هذا البرنامج الرمضاني الذي تقيمه الجمعية .
من جهته قال الشيخ أحمد بن علي برعود ان هذا البرنامج اسعدني كثيرا بتقديم نماذج مــِن اشبال المساجد وتحفيظ القرآن في شهر رمضان الذي هو  مدرسة جامعة شاملة وما يحدثه هـَـُذآ الشهر المبارك مـــِن تغيير للمسلمين  لكل مـــِن اراد ان يغير مـــِن نفسه داعيا المسلمين الى تقوى الله والحفاظ على الصلوات وقراءة القرآن في رمضان وما بعد رمضان  وان يشكروا الله على  نعمه الاسلام.
وقدم طلاب حلقات تحفيظ القرآن نماذج من الاحاديث  والدروس الدينية نالت اعجاب الحاضرين بالمسجد .
كما القى الشيخ أحمد بن علي برعود خطبة الجمعة بمسجد جامع الشرج بالمكلا تحدث فيها عن ثمرة الصيام والصبر وتقوى الله ودعا المسلمين الى التمسك بتقوى الله والاكثار مـــِن الطاعات والصدقات في شهر رمضان المبارك .



  • إقرا ايضاً