السبت 23/03/2019
08:24 بتوقيت المكلا
اللجنة الوطنية للمرأة تنظم البرنامج التدريبي لإعداد الداعية التنموية بالمكلا
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد/خاص
الثلاثاء 12/مارس/2019
news_20190312_18.jpg
برعايه كريمه من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكريه الثانيه وبالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت، وتزامننا مع احتفالات اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس ، نظمت اللجنة الوطنية للمرأة دورة تدريبية بعنوان " الداعية التنموية" بالمكلا.والتي تستمر الدوره لمده أربعة أيام متتاليه بمشاركة "25" داعية .

في بدايه الدوره ألقت رئيسة اللجنة الوطنيه للمرأة الأستاذة فائزة فرج بامطرف كلمة رحبت فيها بالاخوات الداعيات وحرصهن على المشاركة في هذا الدوره التي تم إعدادها لتفعيل دور الداعيه وبناء قدراتها ومساعدتها للإسهام في معالجة قضايا المجتمع وأحياء قيم التسامح والمحبه ونشر ثقافه السلام في المجتمع.
واوضحت أن البرنامج سيتناول أربع محاور وهي ( المحور التربوي والتعليمي ، المحور التنموي ، والمحور التنشئة الاجتماعية ، والمحور الصحي والبيئي) .
ودعت المشاركات للتفاعل الإيجابي وتقديم المقترحات بما يساعد في إنجاح البرنامج التدريبي ، متمنيه للجميع التوفيق .
وقدمت شكر وتقدير لسيادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانيه على دعمه ورعايتة لهذا البرنامج التدريبي النوعي.
كما قدمت الشكر لمكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالمحافظة على التنسيق والتعاون معهم .
وتناولت المدربه الأستاذة امل عمر باسنبل المحور الأول " التربوي والتعليمي ) باهميه العلم والتعليم دور المعلم وعلاقته مع التلاميذ، والعلاقه بين الأسرة والمدرسة وآليات تعزيز العلاقة.
كما أشارت إلى الاستقرار الأسري واثرة الإيجابي على الأبناء والتحصيل العلمي .
وتحدث أيضا ً عن ظاهرة الغش التى تعد دخيله على المجتمع وعلى طلاب المدارس، واوضحت اسبابه ، وانواعه، والآثار السلبية التى تضر بالطلااب والمجتمع بشكل عام ، موضحه مخاطرة وتعارضه مع مبادئ الدين الاسلامي الحنيف ، وكذلك مع القيم والأهداف التربويه، مؤكدة على اهميه ترسيخ قيم الإسلام وأخلاقياته الساميه .
هذا وقد تخللت الدورة انشطه ، وتفاعل ومشاركة من المتدربات.
الجدير بالذكر يعتبر البرنامج التدريبي الأول لإعداد " الداعية التنموية" بالمحافظة .


  • إقرا ايضاً